مرحبا بك في موقع صحافة بلا حدود

مقتطفات فكاهية


  أنوار الحق ثاقب





الشعراء... والغاوي
نظر طفيلي إلى قوم ذاهبين، فلم يشك في أنهم مدعوون إلى وليمة، فلحق بهم وانضم إليهم. فإذا هم شعراء، قصدوا السلطان بمدائح لهم. فلما أنشد كل واحد شعره وأخذ جائزته، لم يبق إلا طفيلي، وهو جالس ساكت، فقال له السلطان: "أنشد شعرك". فقال: "لست بشاعر". فدهش السلطان وقال له: " من أنت إذن؟" قال: " أنا من الغاوين الذين قال فيهم تعالى: (( والشعراء يتبعهم الغاوون)) فضحك السلطان وأمر له بجائزة.
المعرفة ... التخرج ؟؟؟
قدم رجل خصمه إلى بعض الولاة فقال: أصلحك الله أنا رافضي ناصبي، وخصمي جهمي مشبه، مجسم، قدري ويشتم الحجاج بن الزبير الذي هدم الكعبة على علي بن أبي سفيان، ويلعن معاوية بن أبي طالب. فقال له الوالي: ما أدري مما أتعجب، من علمك بالأنساب، أو من معرفتك بالألقاب!!! فقال: أصلحك الله، ما خرجت من الكُتّاب حتى تعلمت هذا كله.
الأعرابي ... الجمل
حكي أن أعرابيا ضحى بجمل نحره يوم العيد، فذكر للناس أنه ضحى بجمله، ثم ذكره في مجمع آخر، ثم في مجمع آخر، فقال له أحدهم: إلى متى تظل تذكر هذا الجمل؟ فقال الأعرابي: يا سبحان الله! إن الله تعالى ذبح كبشا عن نبيه إسماعيل وذكره في مواضع عديدة من القرآن، فكيف لا أذكر الجمل الذي يساوي أكثر من عشرين كبشا؟؟!!!
والد ... بلا ولد
قال رجل لابنه وهو في المكتب: في أي سورة أنت؟ قال: في ( لا أقسم بهذا البلد، و والد بلا ولد ) فقال أبوه: صدقت، لعمري من كنت ابنه فهو بلا ولد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق