مرحبا بك في موقع صحافة بلا حدود

ماذا تعرف عن هذه الفواكه؟

  إعداد: أ/أمير بيومي

التفاح: يعادل الأحماض وينقي الدورة الدموية وينشطها ويحفظ للمفاصل مرونتها، وينقي الدم وينشط الجسم ويحافظ على سلامة الأسنان.
 المشمش: يساعد على تكوين العظام والأغشية ويزيد حياة الخلايا.
الكرز: يلين ويسكن المجموع العصبي.
التين: يلين ويفيد الأغشية المخية ويزيد القلوية، وينشط الجسم وينقي الدم، ويساعد على اتزان المجموع العصبي.
العنب: يعوض ما يفقده الجسم من النشاط، ويلين ويفيد الأعصاب فائدة فائقة.
الليمون: ينقي ويساعد على تكوين مادة العظام والعضلات، ويفضل إضافته إلى معظم الأطعمة.
 الشمام: ينظف الجسم، وينشط المجموع العضلي، ويزيد الأوكسجين في الدم.
 البرتقال: يؤثر في وظائف الجسم الحيوية، ويزيد حياة الخلايا، ويساعد على التئام الجروح والقروح، كما أنه يزيد قوة الاحتمال والإرادة.
 الخوخ: يساعد على الإفرازات ويحافظ على قلوية الدم ويزيد مرونة الأغشية.
الكمثرى: يقوي الغدد والأعصاب وينشط الخلايا.
الأناناس: يقوي ويفيد الأعضاء فائدة عظمى، وكذا أمراض الحلق.
الخوخ: يساعد على تكوين مادة الأعصاب، ويلين ويزيد مرونة الأغشية وينبه المخ.
الفراولة: يقوي ويسكن، ويفيد الشعر والأظافر والغدد والأعصاب.
البلح: يقوي الأبدان، ويفيد في حالات اضطراب المجاري البولية، يدر البول، ويساعد الجهاز الهضمي، ويفيد للإمساك. أما إذا أكل قبل نضجه فهو يوقف الإسهال. ويستعمل مقليا في الالتهابات، ويوقف النزيف الدموي الذي يتسبب عن البواسير والتهاب اللثة.
الرمان: له قيمة غذائية كبيرة، شرابه مسكن للآلام، وقشره قابض وقاطع للإسهال، بذره طارد للديدان وخاصة الشريطية. وزهره وعصيره قاتلان للدود المعوي. ومنقوع قشر ثماره أو مقليه مانع للأنزفة الدموية، وخصوصا في حالات البواسير، والأغشية المخاطية وقرحات اللثة.
الموز: مولد للحرارة والنشاط، وخاصة في الشتاء، وهام للأمراض الجلدية، ويفيد في تقوية الدم، وضد الأنيمياء، وضروري لنمو العظام والأسنان.
البطيخ: قيمته الغذائية بسيطة إذا ما قورنت بقيمته الطبية، وهو ملطف ومنعش في الأجواء الحارة، ويزيد من مناعة الجسم ضد الأمراض، ويخفف مرض الأسقربوط، والأمراض الجلدية الأخرى.
الجوافة: تزيد مقاومة الجسم للأمراض، تقوي الأسنان والعظام، وتساعد على تمثيل المواد الكربوهيدراتية، وهي من أكثر الفواكه احتواء على فيتامين (ج) المضاد لمرض الإسقربوط وضغط الأغشية والمفاصل.
المانجو: مرتفع القيمة الحرارية، يفيد في تقوية النظر، والضعف، ومرض الإسقربوط، وبذور المانجو أساس فعال ضد السعال المزمن، ويستعمل مسحوق البذور لقتل ديدان الأمعاء.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق